السعيد كامل 
 السعيد كامل
 
 
أكد السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة، أن الدكتور جابر نصار قال خلال اجتماعه مع الأحزاب والقوى السياسية، إن الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب اتصل به تليفونيا، وقال له "لا تقم برفع دعاوى أخرى على الجمعية التأسيسية، وستكون معنا فى التشكيل النهائى لها".

وأضاف كامل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أن الأسلوب الذى تعامل به الإخوان مع المواطنين فى تشكيل الجمعية التأسيسية، هو نفس الأسلوب الذى كان يتعامل به الحزب الوطنى فى السابق، حيث يعمل على توزيع المناصب على معارضيه حتى يضمن ولاءهم له، ومن ثم يقوم بتطبيق ما يريدونه".

وأعلن كامل أنه سيتقدم باعتذار رسمى عن الجمعية التأسيسية اليوم الأربعاء، بعدما تم اختياره فى القائمة الاحتياطية التى ضمت خمسين اسماً، مؤكداً أن الإخوان المسلمين يريدون أن تتفق كل الأحزاب والقوى على ما يتفقون عليه ويطرحونه، وليس على ما تتفق عليه الأحزاب والقوى.

وأشار كامل إلى أنه لن يقبل بأن يكون ديكوراً فى الجمعية التأسيسية التى يسيطر عليها الإخوان المسلمون، بالتالى سيكون لدينا دستور إخوانى، وهم سيسألون أمام الشعب المصرى عليه إذا كان ضعيفا.

وأكد كامل أن الدستور الذى ستساهم فى وضعه جمعية تأسيسية بهذا التشكيل لن يكون توافقيا، لأنه لا يمثل كل القوى والأحزاب ومقاعد الشباب والمرأة والأقباط بالشكل المتوازن والعادل، وبالتالى لن يقدم دستورا توافقيا للشعب. 
: الأربعاء، 13 يونيو 2012